الأربعاء، 30 يناير 2013

عن الفرق بين الرجل والمرأة في الممارسة الجنسية

عن الفرق بين الرجل والمرأة في الممارسة الجنسية
توجد، كما هو معروف، فروق ليست بالقليلة ما بين المرأة والرجل، ولكن هناك مرحلة تطفو وتظهر فيها كل هذه الفروق. تسمى هذه المرحلة 'الممارسة الجنسية'. بصورةِ عامّة تظهر هذه الفروق بعد سنوات من الزواج، عندما تتراجع درجة الإثارة والحب عمّا كانت عليه سابقًا. فيما يلي بعض الأمثلة لهذه الفروق وكيفيّة التغلب عليها: فروق في التفكير: يعتقد كل الرجال أن أي تماس يجب أن يؤدي إلى الجنس في نهاية الأمر. قد تتفاجأ حين تعرف بأن هذا غير صحيح. فهناك نساء يرغبن فقط بالتَّماسّ العاطفي. أحيانًا يكون هذا على مقدار كبير من الأهميّة بالنسبة لها، أن تشعر بأن الحديث يدور فقط حول هذا الأمر، التماس العاطفي، الحميم والقريب. ومن يدري، فربّما تبلغ الجنس باطمئنان أكثر بعد هذا التماس. الفروق الهورمونيّة: بينما يكون الهورمون الذكري، التستوستيرون، فعّالاً كل الوقت، يكون الهرمون الأنثوي فعّالاً بمقادير مختلفة خلال الشهر. أحيانًا يكون مرتفعًا وأحيانًا أخرى منخفضًا. هنا يبرز دور المرأة في إخبار زوجها عن وجود الرغبة الجنسية لديها أو عدمها. دائمًا ما يمكن إثارتها بواسطة التدليك المثير أو المداعبة المسبقة؛ الأمر الذي يتم بالمشاركة، هكذا تكون المتعة والنجاح أكبر. الممارسة: على النقيض مما يعتقد الكثير من الرجال، ما من هدف للممارسة الجنسية. إلا إذا مورست خصّيصًا بهدف الإخصاب. اما الهدف في أي وضعية أخرى فهو المتعة . ليس من الضروري بلوغ النشوة في كل لقاء، اكثر ما هو مطلوب الاستمتاع معنا الذي يزيد شعورنا بالمتعة. الامتناع: يعرف كل رجل هذا، عندما يرغب الرجل في ممارسة الجنس، وتدّعي المرأة أنها تعاني من الصداع. لكن الحقيقة هي أن الجنس أمر صحّي، من الجانب الحسّي ومن الجانب الجسدي. تكون العلاقة صحّيّة أكثر عند ممارسة الجنس بشكل متواتر. عندما تعانين من الصداع، أيضًا من المفضل ممارسة الجنس. عندها سوف تشعرين بالصحة أكثر ويتوقف الصداع. الإنهاء: تُنهي كلٌّ على طريقتها. فهناك نساء يدّعين أنّهن يستطعن الإنهاء فقط بالمداعبة البظريّة، تكشف الأبحاث عن أنّ ل 30% من النساء جدار مهبل أكثر سماكةً وهذا يعيق إحساسهنَّ بالنشوة الناتجة عن الإثارة الداخل مهبليّة. و- 70% من النساء يستمتعن من الإيلاج بحد ذاته ومن المهبل بشكل عضوي ولكن لا يؤدي إلى الشعور بالنشوة. ما العمل؟ اثيروا البظر عند الإيلاج، لإثارة النشوة. الرجل أيضًا ينهي على طريقته: ينهي الرجل أحيانًا سريعًا جدًا. يمكن عَزْوُ ذلك إلى الحساسيّة والإثارة. يمكن علاج القذف السريع بواسطة الأدوية أو عن طريق تعلّم التحكّم بالأمر. الأمر المهم هو أن لا تفقدن صبركن تجاه رجل كهذا، وعدم تسبيب الخيبة له أو الإحساس بالذنب. لأن كل إحساس كهذا يدمّره أكثر. الماضي: احتفظوا بقصص ماضيكم لأنفسكم، وحاولوا بناء قصة جديدة في الحاضر، لتشهدوا تجارب جديدة.

إليكن نقاط ضعف الرجال

إليكن نقاط ضعف الرجال
نقدّم إليك عزيزتنا حواء اهم نقاط ضعف الشباب، وهي نقاط اساسية فعلا، فلذلك عليك التمعن بها والاهتمام بها، لانها قد تواجهك في الحياة مع شريكك

الشعور بالصلع: الشعور بالصلع لأول مرة يعد كارثة بالنسبة للرجل تماماً، كما لو أنه استيقظ في يوم من الأيام ؛ ليكتشف أن وزنه زاد 30 كيلوغراماً في ليلة واحدة فهي مسألة مفزعة بالنسبة للرجل وتشعره بمرور العمر به، وبأنه يفقد شيئاً غالياً عليه بالتدريج.

ضبطه متلبساً يتأمل امرأة أخرى: الرجل غريزياً لديه دائما رغبة في التنويع والتجديد أو بمعنى أوضح 'البصبصة'، وعندما يقبض عليه متلبساً بهذا الفعل الذي يعد جريمة لا تغتفر لدى النساء يحمل هماً كبيراً لتبرير تصرف لا يفهم حتى هو لماذا قام به.

الشعور بالرفض: هو يعني باختصار شديد شعور عميق بالنقص، ومن الممكن أن يكرس بداخل الرجل مشاعر عدوانية وانفعالات شديدة قد تبدو واضحة في تعاملاته المقبلة بعد تعرضه لموقف الرفض.

أن يكون مربية لأطفاله: السهل الممتنع العناية بأطفال، إلا أن الربكة التي تحدثها هذه المهمة تجعل الأمر مخيفاً بالنسبة له، وتشعره بأن دوره اختلف، وأنه أصبح الطرف الثاني أو الترتيب الثاني في البيت وأنه شخص لا يعتمد عليه في إدارة الحياة، وبالتالي فالدور البديل هو رعاية الأطفال.

وفاة الأب : ربما تعتبر أحد المنعطفات الخطيرة في حياة الرجل وفاة والده، خصوصاً إن كان سيتولى مسؤولياته من بعده، بالإضافة إلى شعوره الدائم بضرورة أن يكون أفضل مما عهده والده، وبشكل خاص عندما يتذكر ما بذله أبوه، ليصنع منه رجلاً متكاملاً.

بكاء المرأة : رغم أن كثيراً من النساء قد لا يصدق ذلك إلا أن دموع المرأة تخيف الرجل، فهو يعلم أن البكاء جزء من طبيعة المرأة، وأنه علامة على أنه يجب عليك كرجل أن تقدم ما هو أكثر من مجرد منديل لها في تلك اللحظات.

ألا يكون قدوة لأطفاله: تمر بالرجل أوقات كثيرة لا يهتم فيها كثيراً بالتصور والانطباع الذي قد يأخذه عنه جاره أو زملاؤه في العمل أو حتى أهله، إلا أن الأمر يختلف تماماً إذا ما كان الانطباع سيتكون عند أطفاله، الرجل يحرص كثيراً إلى حد الهوس بأن يترك عند أطفاله انطباعا رائعا حول شخصيته، وهو ما يقلقه كثيراً.

قلق بشأن الراتب: طبيعة الرجل تجعل منه شخصاً قلقاً ما لم يشعر بأن الأمور كلها تحت السيطرة، ومجرد إحساسه بأن لديه مصدراً مالياً واحداً قد ينقطع في أي لحظة قد يكون محفزاً للخوف لديه، خصوصاً إن كان يعيل عائلة ويتحمل مسؤوليات البيت.

جمال المرأة: أكبر نقطة ضعف بالنسبة للرجل هي المرأة الجميلة أياً كان موقعها في حياته، زميلته في العمل، عميلة لديه، يراها بالشارع، إنه يخاف دائماً من احتمال رفضها له.

اضطراره لخلع ملابسه: ليست المرأة وحدها التي تخجل من إظهار جسدها، الرجل أيضاً وحتى في أكثر المجتمعات تحرراً يخشى هذه الفكرة تماماً، ثمة مناطق لا يرغب الرجل في أن تكتشف في جسده، قد تكون الزوائد الشحمية أو الترهلات، وقد يكون خوفاً من الكشف عن بعض أعضائه والدخول في مقارنات هو في غنى عنها.

فكرة الموت: الخوف من الموت هو غريزة طبيعية لدى جميع المخلوقات، لكن الرجل يخشى كثيراً ألا يرى أبناءه يكبرون أمامه بحيث يأخذه الموت مبكراً، إذ يعلم أن غيابه سيحرمه من أن يكون حولهم في اللحظات السعيدة؛ ليشاركهم بها أو أن يكون حولهم في اللحظات الأليمة ليحميهم منها.

التعرض للإهانة في مكان عام : إن الخوف الأعظم الذي يقلق الرجل هو أن يتعرض للإهانة في موقف ما أمام العامة؛ حتى أقوى الرجال وأكثرهم ثقة في ذاته يتهاوى في اللحظة التي يتعرض فيها للإهانة، ويتسع حجم القلق بحجم الإهانة ومدى انتشارها.

العاب مرحة تثير الزوجين في غرفة النوم

العاب مرحة تثير الزوجين في غرفة النوم
بسبب ميكانيكية الحياة العصرية وكثرة المشاغل أصبحنا نقوم بواجب المعاشرة بسرعة وبطريقة تخلو من المرح والتجديد. ولم يعد التمهيد والمداعبة يأخذان الوقت الكافي. فيما يلي بعض الألعاب الطريفة التي تدخل البهجة إلى قلبي الزوجين وتزيد من الإثارة والمتعة عند المعاشرة - وتقوم بها الزوجة مع الزوج.
(1) الزوج معصوب العينين
هذه اللعبة تحتاج إلى منديل أو ربطة عنق. اربطي المنديل أو ربطة العنق حول عيني الزوج. أوصليه إلى الفراش أو أي مكان آخر يمكن ممارسة الحب وهو معصوب العينين. داعبيه وتحسسي أجزاء من جسمه بجرأة وبطأ وبأسلوب يتسم 'بالمشاغبة'. واجعلي درجة الإثارة التي يشعر بها توجهك إلى الخطوات التالية من مداعبة وهو لا يرى شيئا. أن عدم قدرة الزوج على مشاهدة ما يحدث تحقق هدفين في وقت واحد هما: زيادة الحساسية الجسمية والاستسلام النفسي. وكلاهما يرفعان مستوى الإثارة والجاذبية الجنسية والعاطفية. ويمكن أن تبادل الزوجان الدور فيقوم الزوج بتعصيب عيني زوجته.
(2) ربط اليدين والرجلين إلى السرير
تحتاج اللعبة إلى أربع ربطات عنق. يربط الزوج زوجته من مرفقيها وكاحليها إلى السرير، ويقوم هو بممارسة الحب معها بالطريقة التي يريدها. وتقول النساء اللاتي جربن هذه الطريقة أنها بالغة الإثارة لأن المرأة تشعر بالاستسلام التام ولا تقوم بأي مجهود. وتظل تشعر بالنشوة والمتعة لأنها مركز اهتمام زوجها الوحيد. ملحوظة: يمكن إجراء بعض التغيرات كاستخدام عصابة العينين إلى جانب ربطات العنق، كما يمكن للزوج والزوجة أن يتبادلا الأدوار.
(3) تمثيل دور المخطئة
الأدوات المطلوبة هي فرشاة ملابس أو مخدة صغيرة أو قطعة قماش سميكة. تعترف الزوجة أمام زوجها بالأخطاء التي ارتكبتها خلال اليوم (نسيان دفع أحد الأقساط - الصراخ في وجه أبنها وسبه - التأخر في إعداد وجبة الغداء.. الخ). وتنحي الزوجة أمام زوجها معتذرة فيلجأ الزوج إلى ضرب أردافها بالفرشاة أو المخدة أو قطعة القماش. ويقول الخبراء أن ضرب الارداف بهذه  الطريقة يثير المرأة، بالإضافة إلى عنصر المرح في هذه التمثيلية الطريفة.

(4) مساج باستخدام الزيت للجسم أو الكريم من بدي شوب للجسم ويكون برااائحه تجنن الأدوات: فوطة أو بطانية - زيت أو كريم تدليك الجسم.افرشي الفوطة على السرير وقوما أنت وزوجك بعملية مساج لبعضكما البعض باستخدام الزيت أو الكريم (ولا تتركي جزءا من الجسم بدو تدليك بما في ذلك الصدر والبطن والساقين، وباستثناء المناطق الحساسة). بعد انتهاء المساج ستدهشين من جمال جسميكما ورونق بشرتكما ومقدار ما ستشعران به من إثارة ومتعة.

سيدتى…زوجك يخونك؟؟؟

سيدتى…زوجك يخونك؟؟؟
كتبت/ علا محب
" يا مأمنة للرجال..." من الأمثلة الشعبية التى تحفظها كل فتاة عن ظهر قلب و ربما أكثر الأمثال التى تحاول كل أم أن تدرسها لإبنتها حتى يحين وقت زواجها. و لكن بعيدا عن قائل المثل و التجربة المؤلمة التى تعرض لها فجعلت الرجل لا يؤتمن نحو هذا القدر. لماذا إتهم الرجال و صار المثل الأول و المعروف الذى يدل على أى رجل: هل ذلك لغيرة المرأة الزائدة؟ أم أن الرجل أثبت جدارته فى الإنفلات و حاز على جائزة الخيانة ؟ أم أن المورثات التاريخية هى السبب الأساسى فى كل تلك المصائب و التى جعلت كلمة " الخيانة و عدم الإئتمان" مصاحبة لكلمة الرجل و" الغيرة و "النكد" مصاحبة للمرأة. لذلك سأعرض عليك بعض الأسباب التى ربما تكون السبب فى إستحواز الرجل على لقب " لا يؤتمن".
هل أنت خائن؟
" لم أخونك" معظم الرجال يبدأون بهذه الجملة بمجرد أن تساور المرأة بعض الشكوك. و لكن هل انت مصدق أن هذه الجملة ستفى بالغرض و ان المرأة ستصدق إنك مظلوم و مغلوب على أمرك، بالطبع "لا ". و ذلك لعدة أسباب معظم الرجال يتناسهوا على الرغم من إنها محفورة فى قلب و ذاكرة كل إمرأة: كل الشواهد و الأحداث التاريخية ضد الرجل بل و تثبت إدانته مثل شهر يار و غيره و الذى كان بمثابة درس تعلمته المرأة. بل و بالطبع رصيدك من " الخيانة و عدم قدرتك على الوفاء" كبير بل و ربما فاض و معروف على المستوى المحلى و الدولى فمثلا الأفلام و المسلسلات سواء الأجنبى او عربى مثل " الحاج متولى" و غيرها تدين الرجل فى المقام الاول بالخيانة و الكذب و عدم القدرة على الوفاء. فعلى الرغم من أن الخيانة موجودة أيضا بين السيدات إلا أن نسبة الرجال الخائنين تصل إلى 70 % و بناء على إحصائيات حقيقة و صحيحة. إذا بعد كل ذلك هل تريد المرأة أن تصدق حتى و إن لم تكن تخونها؟
أسباب أخرى للغيرة:
ربما قد تكون من الرجال الأوفياء و الذى يحاول إرضاء زوجته و لكن غيرتها الشديدة جعلت العلاقة بينكما قد أوشكت على الإنتهاء و شبه مستحيلة، و عادة ما تظل فى التساؤل " لماذا تشك؟ لماذا...؟... لماذا؟" و قبل أن تنفجر رأسك و أن يحدث لك أى جلطة دماغية قررت ان أوفر عليك عناء البحث و اخبرك "لماذا؟" و بناء على اسباب منطقية حول غيرة المرأة و التى تكون عمياء فى بعض الأحيان:
1- تكوين الرجل الجسمانى (البيولوجى):
كل إمرأة لديها قناعة شديدة بأن الرجل لا يفكر إلا فى شيئين: عمله و العلاقة الحميمة. فلقد أدت الكثير من الأبحاث العلمية و دراسة المرأة الدقيقة لمعرفة كينونة و خبايا الرجل إلا الوصول إلى ان تكوين الرجل البيولوجى جعله فى حالة ماسة إلى إقامة علاقة و بإستمرار بل و بالطبع زادت شكوكها عند إعجابك الشديد بأى "إمرأة ". مما جعل كل إمرأة تشعر بالغيرة و التى قد تجعلها تبدأ بحملات التفتيش على زوجها و على كل أشيائه مستخدمة أحدث الوسائل التكنولوجية و التى ستكشفة لا محالة فى حالة الخيانة. و ذلك عليك أن تجعلها تشعر بحبك لشخصها و لصفاتها الحسنة فى المقام الأول أو ربما عليك تبرئة نفسك بطريقة أو بأخرى.
2- أفلام شارلوك هولمز:
إذا كانت إمراتك تحب مشاهدة الأفلام البوليسية و غيرها، فتأكد إنك اول فأر تجارب لها. و بالطبع لا نحاول إرهابك بل ثبت علميا أن كل هوايه لها تأثير على صاحبها فى شخصيته و حياته اليومية فمثلا إذا إعتدت على مشاهدة الأفلام و قراءة الكتب الرومانسية فهذا يعنى إنك شخص حساس و سوف ينعكس هذا على شخصيتك و التعامل مع الأخر. أما إذا كانت المرأة تحب الأفلام البوليسية فهذا ينمى قدرتها على " الإستخبار و التجسس و الشك و كفأتها فى كشف الإمور بل و أيضا إيمانها القوى " بنظرية المؤامرة" حتى و لو كنت أكثر الرجال وفاء. فهذه الافلام تنعكس عليها و تجعلها و بدون وعى تقوم بمراقبتك و الشك فيك بإستمرار. و كل ما عليك هو إثبات العكس لها دائما.
3- علاقاتك الكثيرة قبل الزواج:
إذا كانت زوجتك على علم بتاريخك قبل الزواج و علاقاتك الكثيرة، فثق إن هذا سيكون له تأثير شديد عليها حتى و لو نفت ذلك. فبدون وعى سوف تبدأ فى أخذ حظرها و إحتياطتها فى حالة إثبات خيانه. ولذلك عندما تفصح عن علاقتك السابقة عليك بشرح وافر عن أسباب تعدد علاقاتك و فشلها و الأهم من كل ذلك أن تكون منطقية و تثبت حسن نيتك.
4- الكذب هو نهاية المطاف:
معظم الفتيات و السيدات يطمعن فى الحصول على رجل " لا يكذب" فيجب على كل رجل أن يركز فى فهم هذه الكلمة و لا يمر عليها مرور الكرام لأن كل إمرأة تعنيها و تشعر بها. كل إمراة حين تقع فى الحب تشعر إن حبيبها أو زوجها هو الافضل على هذه الأرض بل فى الكون و إنه خالى من العيوب و لا يخطئ و بمجرد وقوع الرجل فى الفخ و الكذب فيما يتعلق بأمر ما، تفقد المرأة ثقتها فى الرجل تماما حتى و لو إدعت العكس. و لذلك حاول الإبتعاد عن الكذب فالمرأة يمكن ان تغفر أى خطأ للرجل إلا " الكذب".
و لذلك تعلم أن تجعل زوجتك أو حبيبتك تثق فيك و أن تكون مثل إحدى الابطال " الرومانسين" فى إحدى المسلسلات التركية و التى أدمنتها معظم السيدات. و تذكر " الوفاء مكلف و حدك تحدد الثمن لأن لا أحد يدرى كم دفعت، و ماذا رفضت و كم إنتظرت و هل الذى إنتظرته أهل للثمن؟"، أحلام مستغانمى.

الزوج طفل كبير لعبته المفضله الجنس

الزوج طفل كبير لعبته المفضله الجنس
الرجل يمل من زوجته بعد فترة من الزواج لعدة أسباب .. منها أن الزوجة تقوم بإهمال شكلها و مظهرها !!
مما يحفز الرجل على القيام بخيانتها .. أحيانا مع نساء حقيقيات .. و أحيانا يقوم بالخيانة الإلكترونية 
إن السر كل السر في العلاقة الجنسية بين الرجل و المرأة يكمن في قدرة المرأة على إغراء الرجل 
هذا هو لب الكلام و خلاصة الخلاصة في موضوع الجنس ..
للأسف معظم الزوجات يفقدن القدرة على الإغراء بعد فترة من الزواج
و طبعا ستقوم النساء بتبرير الأمر على أساس أن المرأة تنشغل بالأطفال أو العمل أو شغل البيت، الخ ..
على المرأة أن تستوعب أن الرجل عبارة عن طفل كبير .. طفل انفصل عن أمه و ارتبط بزوجته ..
و عليها أن تعامله كطفل عندما يتعلق الأمر بالجنس .. فتدلله و تغدق عليه من الحنان و العطف و المحبة ..
لا أطلب من المرأة أن تكون أمة للرجل و آلة لإشباع رغباته الجنسية .. فللمرأة كرامتها المصونة ..
و لكني أطلب من المرأة أن تتفهم أن الرجل هو هكذا .. هرموناته .. تفكيره .. عاطفته ..
هو مخلوق بهذا الشكل كما أن المرأة مخلوقة بشكل مغاير يحتم على الرجل أن يعرفها حق المعرفة ..
الرجل يا نساء الدنيا طفل .. الجنس بالنسبة له لعبة .. و هو يريد الاستمتاع بهذه اللعبة ..
فإما أن تتميزي عن غيرك من نساء الدنيا في هذه اللعبة .. أو تخسري ثقتك بزوجك للأبد ..
هو لا يريد نانسي عجرم و لا هيفاء وهبي .. لا يستمتع بشارون ستون أو مارلين مونرو ..
و لا يريد أن يقضي كل حياته تابعا مخلصا و وفيا للأفلام الإباحية ..
هو يريد من زوجته أن تتفهم رغباته و أن تلبي احتياجاته الجنسية ..
و هو في المقابل عليه أن يتفهم احتياجات زوجته العاطفية ..
فالرجل يمر بصعوبات في الحياة و مشاكل لا عد لها و لا حصر .. و المتنفس الطبيعي له هو الجنس ..
فإما أن يمارسه باستمتاع أو ينزوي في زاوية من زوايا غرفته متسمرا أمام شاشة الكمبيوتر
أو عبداً مخلصاً للأفلام الإباحية والعادة السرية..
باختصار .. المفتاح في يد الزوجة .. و هي الوحيدة القادرة على ترويض زوجها و تهذيبه إن شاءت .

أشهر خمس خرافات ارتبطت بممارسة العادة السرية

أشهر خمس خرافات ارتبطت بممارسة العادة السرية
تضعف الركب ولا تجعل الرجل يقوى على الصمود، أو أنها قد تؤدى إلى إصابة السيدات بالعقم وتضعف النظر.. وكثير من الخرافات والاعتقادات الخاطئة التى ألصقت بالعادة السرية التى يمارسها الجنسان، وهى كلها عبارة عن خرافات وأفكار تراكمت وتوارثت عبر الأجيال ليس لها أى دلالة علمية أو سند طبى واحد يؤكدها أو حتى يؤكد وجود علاقة بين ممارسة العادة السرية وبين إصابة ممارسها بتلك الأعراض الغريبة فى نفس الوقت، بل جنح البعض إلى أن العادة السرية تؤدى بالإنسان إلى الجنون، وهذا مدعاة للسخرية أيضا.. فيجب هنا أن يتدخل الطب ليشرح للناس مدى الخطأ فى الربط بين ممارسة العادة السرية وبين تلك الخرافات الشهيرة.
ويتناول الحديث فى هذا الموضوع الشائك والهام الدكتور حامد عبد الله أستاذ أمراض الذكورة والعقم والذى يتحدث عن هذا الموضوع، قائلا: إن ربط بعض الأعراض الغريبة تلك وبين ممارسة العادة السرية هو مدعاة للسخرية واستخفاف بعقول الناس رغبة فقط فى ترهيبهم من العادة وممارستها وليس التحدث بأمانة بناء على سند طبى سليم يشرح للناس كل الأبعاد.
وهناك أشهر خمس خرافات شهيرة ارتبطت على مر الزمن بممارسة العادة السرية وتم الترويج لها وتوارثها العديد من الناس ويرددونها دوما، ومن أهم تلك الخرافات أن ممارسة الرجال والسيدات للعادة السرية تؤدى بعد الزواج إلى الإصابة بالعقم وهو أمر لا علاقة له بالصحة تماما.
كما يعتقد البعض أنه قد تصيب الشباب بضعف فى النظر أو تغيير فى شكل الوجه، وهو اعتقاد خاطئ أيضا، كما يعتقد البعض أنها قد تؤدى إلى ضعف الركب لدى الرجال ولا تجعل الرجل يقوى على الوقوف، وهو أمر منافٍ للصحة أيضا.
وأخيرا جنح البعض إلى ترويج أن ممارسة العادة السرية قد يؤدى بالإنسان إلى الجنون والتأثير على قدراته العقلية، وهو أمر لا علاقة له بأى سند طبى، فالعادة السرية ليس لها علاقة بأى من قدرات الإنسان العقلية. 

ما هي المدة المثالية للعلاقة الجنسية؟!

ما هي المدة المثالية للعلاقة الجنسية؟!
يرى خبراء الصحة الجنسية أن المدة المثالية لفترة ممارسة الجنس هو ما بين سبع إلى ثلاث عشرة دقيقة، وأن ثلاث دقائق تعد فترة جيدة أيضا ، ويعلق أطباء الجنس الاستراليون على البحث الجديد ويقولون إن معظم الرجال يريدون أن تطول الفترة بينما غالبية النساء لا تهتم بطول الفترة، وذلك وفقاً للتقرير الذي نشرته صحيفة هيرالد صن الأسترالية.
وتعد هذه الدراسة من أهم الدراسات في مجال الصحة الجنسية خلال الفترة الأخيرة، وذلك لاعتبارات عدة أهمها أن تدحض الخرافات التي تسيطر على عدد غير قليل من الرجال الذين يعتقدون في حتمية إطالة فترة العلاقة وعلى العكس من ذلك فغالبية النساء أكثر ميلاً لفترة الممارسة القصيرة، كما أن تلك الدراسة هي أول دراسة للجنس تختبر ما يعتقده الخبراء عن الطول المثالي لممارسة العملية وذلك لدى عينة عشوائية من الأميركيين والكنديين.
حيث أظهرت أن الطول المرغوب لممارسة الجنس هو ما بين سبع إلى ثلاث عشرة دقيقة، وقد اعتبر الكثيرون أن فترة الجماع التي تمتد من ثلاث إلى سبع دقائق تعد فترة مناسبة، ولكن أقل من ذلك تعد فترة قصيرة جدا وأكثر من ثلاث عشرة دقيقة تعد فترة طويلة أكثر من اللازم، والأمر يختلف من شخص لآخر بالطبع ولكن هذه المعدلات الزمنية هي متوسط ما توصلت إليه الدراسة.
الدراسة التي نشرت في صحيفة الطب الجنسي العالمية أجريت من أجل تصحيح المعتقدات غير الواقعية للأزواج وهي أن الجنس الصحيح يجب أن يستمر لفترة طويلة، كما أظهرت الدراسات التي أجريت في الولايات المتحدة الأميركية أن الأميركيين يعتقدون أن ممارسة الجنس بعد حدوث الإيلاج يجب أن تستمر لفترة من 15 إلى 20 دقيقة. ويعتقد أقل من نصف العينة أن هذه الفترة أزيد من ذلك، وقد ذكر الباحث دكتور إيريك كورتي ، من كلية بيرند فييري، بنسلفانيا، بأن هذه الحالة كانت تؤدي إلى الإحباط وعدم تحقيق الإشباع.
وقد كتب الدكتور كورتي قائلا “وفق النموذج التصوري السائد للجنسية الذكورية، فإن الرجال لهم أعضاء ذكورة كبيرة، ويحدث لهم انتصاب قوي، ولهذا يمكنهم الاستمرار في النشاط الجنسي طوال الليل.
ويبدو أن الكثير من الرجال والنساء يعتنقون هذه الفكرة.
وإن النتائج التي تم التوصل إليها من الدراسة الحالية، من خلال تقديمها فكرة واقعية وليست خيالية عن الجنس، تعد مفيدة لعلاج الأشخاص ذوي الاهتمامات والمشاكل الجنسية والوقاية من المشكلات الجنسية.
وتقول الدكتورة جان هوارد، طبيبة العلاج النفسي الجنسي، إن هناك قلة في البيانات المتعلقة بتوقع الاستراليين عن الجنس، وهناك دليل نادر على أن معظم النساء الاستراليات يفضلن أن يكون طول فترة الجنس من ثلاث إلى سبع دقائق، بينما لا يفضل الرجال ذلك.
وإن هناك اختلافا كبيرا بين الجنسين في هذا الموضوع.
حيث إن النساء يكنّ أكثر سعادة خلال فترة الجماع القصيرة، ولا يهتممن بطول فترة الجنس، ولكن كل الرجال تقريبا يريدون أن تطول فترة ممارسة الجنس، كما أضافت الدكتورة جان أنه ليس من المهم القلق بشأن طول فترة العلاقة الجنسية.

هل حجم الاعضاء التناسلية يزيد الرغبه الجنسية ؟

هل حجم الاعضاء التناسلية يزيد الرغبه الجنسية ؟
 فى بداية الأمر لايوجد من قريب ولا من بعيد علاقه بين الرغبه الجنسيه وحجم الاعضاء التناسليه علميا ولا عمليا لأن الرغبه الجنسيه تنقسم الى رغبتين الرغبه المخيه (تصدر من المخ)
واخرى رغبه عضويه (تصدر من الاعضاء التناسليه مثل القضيب فى الذكر والبظر والشفرتين الصغيرتين فى الانثى) اما الرغبه المخيه وهى التمنى وتبدأعند البلوغ وتنتهى بانتهاء العمر واما الرغبه العضويه وهى تبدأ من البلوغ وتقل كلما اتجهنا الى تقدم العمر لكل من الذكر والانثى .
ولايوجد علاقه بين كبر حجم الاعضاء التناسليه وزياده الرغبه الجنسيه لدى الذكر والانثى لأن حجم الاعضاء التناسليه تتأثر بهرمون الذكوره (التستستيرون) حتى سن البلوغ ولاتتاثر بها فى الحجم بعد هذا السن ولكن عند نقصانه يؤدى الى ضمور الاعضاء التناسليه لدى الذكر والانثى وهذا يحدث ايضا للرغبه الجنسيه لاتزيد بزياده الهرمون عن الحد المطلوب بعد البلوغ ولكن تقل بقله الهرمون عن الحد المطلوب مما سبق ذكره يتضح لنا ان زياده حجم الأعضاء التناسليه
لكل من الذكر والانثى لايؤدى الى زياده الرغبه الجنسيه ولا الى الانحراف الجنسى وتراكمات نفسيه له يد فيها او المجتمع له يد فيها.
كبر حجم الاعضاء التناسليه لدى الذكر والانثى اما وراثيه او مرضيه اواصتناعيه المرضيه مثل الدوالي وهى اما وراثيه او مكتسبه مثل ضعف جدار الوريد او وجود اورام بالحوض تضغط عليه وتؤدى الى تضخمه او اصطناعيه مثل عمليات جراحيه او جهاز الشفط وكل هذا لايؤدى الى زياده الرغبه الجنسيه وليس له اهميه فى الجنس لكل من الذكر والانثى.
وانا اتوجه الى كل اطباء الجراحه والمسالك والنساء والتوليد بعدم المساس باعضاء الانثى (البظر والشفرتين الصغيرتين ) مهما وصل حجمهم من زياده بغرض التجميل او التقليل من شهوتهم الجنسيه حتى لا تفتن او حمايتهم من الالتهابات البكتريه والفطريه كل هذه الاشياء ليس لها حقيقه علميه ولا عمليه وكان اولى ان نقطع او نقلل من حجم عضو القضيب عند الذكر لمثل هذه الاغراض لحد وتقليل الرغبه عند الذكر مثل الانثى.

المرايا تزيد الاثارة الجنسية

المرايا تزيد الاثارة الجنسية
إن الكثير من الاشياء التي نستعملها ونراها بحياتنا اليوميه تكون مفيدة وذو تأثير رائع في غرفة النوم وخصوصاً فيما يتعلق بالجنس ومنها المرايا.
فالمرايا لها تأثير( سحري )غريب وقوي للزوجين... وخصوصاً عندما يكونان على فراش الزوجية لذا يمكن كل زوجين بوضع مرايا كبيرة في غرفه كبيرة كالمرايا المتحركة اذ يمكن استعمالها لأغراض كثيرة خصوصاً عند تبديل الملابس وغيره..وممتازة عندما توضع أمام السرير أو نقلها لأي مكان عندما يمارس الزوجان الجنس داخل البيت * أو انصح المقبلين على الزواج عندما يحضرون غرفة النوم يكون بها خزنه الملابس (الدولاب) ذو باب وفتحات من المرايا..... المهم تكون المرايا كافية لكي تستطيعوا رؤية كل العملية الجنسية بينكما. الآن ماهو تأثيره عليكم؟؟
بالنسبه للرجل:
أن الرجل يشعر بالنشوهعندما يشاهد نفسه وهو يجامع زوجته أمام المرأة وكما أنه يستطيع أن يشاهد تعابير وجه زوجته في الأوضاع التي لايستطيع أن يراها... مما يزيده نشوه وانسجاماً مع زوجته..كما أنه في وضع ممتاز ليفهم ماتريده زوجته من تعابير وجهها إذا كانت خجولة من أن تطلب منه بعض الحركات أو زيادتها..
بالنسبه للمرأة:
أن الزوجه تستمتع وتستفيد من المرايا بشكل ممتاز*إذ أنها تستطيع أن ترا وجه زوجها في بعض أنواع الجماع التي لاتستطيع فيها ان تراه*مما يجعلها تنسجم بشكل رائع .... وتطلب منه بعض الحركات أو زيادة بعضها..... كما أنها عندما تكون في الأوضاع التي تكون فوق زوجها..فإنها ترى نفسها كاملة مع إيلاج الزوج قضيبه في مهبلها...مما يزيد من نشوتها وتفاعلها مع زوجها بشكل جنوني* ويساعدها للوصول للرعشة الجنسية بشكل أسرع..
كما أن المرايا ميزة للزوجين إذ ان الكثير من الأزواج يحتاجون إلى أن ينوعوا في أوضاع الجماع لكي يصلوا الى الذروة الجنسية....لكن المرايا تقلل أنواع الجماع لأنها تقلل بشكل كبير من الخيال الجنسي....وتحوله لواقع مما يساعد للوصول الى الشبع الجنسي بشكل أسرع ..مما يعطي الفرصة للزوجين أن يستمتعوا بأكبر قدر من عدد الذروات عند كل لقاء ...أضف الى ذلك أنها تمنع أو تقلل الأزواج الذين يعانون من مشكلة أنهم يمارسون الجنس مع شريكهم ولكن بخيالهم شخص آخر..
ولكن لها بعض العيوب لبعض الأزواج الذين أدمنوا وجودها إذ من الممكن إذ تقابل الزوجان للجماع في مكان آخر غير المنزل (فندق, خلال سفر.
...إلخ) لايستجيبوا لبعض بالشكل الذي اعتادوا عليه أو احد الطرفين ولكن بصراحه يعتبر هؤلاء قله..إذ أن الجماع في مكان غير البيت تجربه جديدة..حتى بدون المرايا.. بشكل عام المرايا مميزاتها أكثر من عيوبها بكثير....

للنساء فقط..كيف تستطيعين بلوغ النشوة؟

للنساء فقط..كيف تستطيعين بلوغ النشوة؟
لقد تداولت العديد من الكتب والدراسات موضوع النشوة الجنسية لدى المرأة، ونوقشت في حلقات تثقيفية ، الأمر الذي يدل على مدى الاهتمام بهذه النقطة من قبل النساء والرجال ،وأيضا في مجال البحث العلمي. ليست النشوة الجنسية النسويّة، عمليّة فيزيائيّة فحسب أو مجرد عمليّة في الممارسة الجنسيّة. يدور الحديث عن تجربة حسّيّة كبيرة. لذا، عندما ترغب المرأة بالإحساس بالنشوة، عليها أن تكون مطمئنّة، هادئة وآمنة. فقد أثبتت العديد من الأبحاث أن النشوة الجنسية النسويّة لا تنبع من الإثارة الفسيولوجيّة فحسب، التي تعتبر ثانوية في العمليّة أساسًا، وإنّما تحدث في الدماغ أولا. لهذا السبب من الصعب على عدد ليس بالقليل من النساء بلوغها. تستطيع كل امرأة بلوغ النشوة، على الرغم مما تفكّرن، وليست بحاجة للرجل لتحقيق ذلك. ليست بحاجة لمعرفة ماذا يفكّر عنها أو ماهيّة إحساسه تجاهها، كل ما تحتاجه المرأة لبلوغ النشوة الجنسيّة، هو أن تحب ذاتها، جسدها، وكما ذكر آنفًا، أن تكون هادئة ومطمئنّة كي تستمتع بالنشوة. إن النساء اللواتي يصطنعن النشوة الجنسية لإرضاء الزوج، يسبّبنَ لأنفسهنَّ الخيبة، ويخسرن المتعة الكبرى من العلاقة الجنسية. ومن أجل تجنب الوصول لهذا الوضع، يجب أن تهتمّ المرأة بذاتها، عن طريق محبّتها لذاتها ولجسدها، وعن طريق إرشاد زوجها إلى ما تريد وتحب، لتبلغ الاكتفاء. لدى المرأة، نوعين للنشوة الجنسية. النشوة البظرية: يهدف البظر لإمتاع المرأة ويحتوي على ما يزيد عن ثمانية آلاف طرف عصبي، وعندما تتم إثارته، تتوسّع أوعيته الدمويّة، يمتلئ العضو التناسلي بالدم، وتشدّ عضلات الحوض. يقوم الدماغ بترجمة هذه العمليّة على أنها إثارة جنسيّة. تتكوّن النشوة البظريّة من عدّة ذروات، وهي تجربة تختلف من امرأة إلى أخرى. هناك نساء اللاتي يبلغن الذروة باستعمال التيّار المائي عند الاستحمام. أخريات عن طريق الإمتاع الذاتي بالمداعبة، اللمس أو الاستمناء وضمن العلاقة الجنسية مع الزوج. كلّما ازدادت الإثارة يأخذ محيط البظر بالترطّب، يصبح البظر أحمر اللون ومنتفخًا، وفي نهاية الأمر تكون النشوة المرجوّة. نشوة جنسية أخرى: هي نشوة نقطة جي (G point). هذه النقطة في الواقع، عبارة عن مكان صغير مكوّن من أطراف عصبيّة الذي يقع في منطقة تبوّل المرأة. يمكن الإحساس بالإثارة في هذه النقطة بطريقتين. الأولى، عن طريق الإيلاج والثانية عن طريق إثارة نقطة معيّنة في المَهْبِل. الغريب في الأمر أن الباحثين غير متأكّدين من وجود هذه النقطة من الأساس، ولكن من المعروف أن هناك نساء أكثر حساسيّة من غيرهن في المَهْبِل، وعلى هذا فهنّ يشعرن بالإثارة بشكل أفضل. للإحساس بالنشوة في نقطة جي، يجب أن تكون المرأة مستثارة قبل ذلك بالنشوة البظريّة أو بالمداعبة المسبقة مع الزوج. عندما تكون المرأة مستثارة، تنتأ نقطة جي عن المَهْبِل. عندها تستطيع المرأة الاستلقاء على ظهرها، وتطلب من الرجل إلايلاج. من المهم ذكره، أنه في بعض الأحيان يتسبب هذا الشعور للمرأة بالرغبة في التبوّل، هذا الأمر طبيعي، حتّى إنه يعتبر إشارة إلى أن الرجل يقوم بعمله بالصورة الصحيحة. إذا ما كانت المرأة مسترخية ومطمئنّة، يكون هذا الشعور عابرًا. أحيانًا تنهي المرأة نشوتها بسائل شفاف ليس له رائحة.

لا للملل..لا للروتين..جددي حياتك الجنسية

لا للملل..لا للروتين..جددي حياتك الجنسية
بقلم : نادر تركي
هل تسرب الملل لحياتك الجنسية وفقدت شراراتها وشغفها الذي كان رائعاً في بداية زواجك؟ هل ممارسة الحب أصبحت قليلة أو غير موجودة على الإطلاق بينك وبين زوجك؟ إذن لا بد أنك ستحتاجين بعض من هذه الطرق لإستعادة ما
فقدته.
1-    اخرجي من غرفة النوم
لا تقيدي نفسك بالمكان ذاته في كل مرة فهذا أسرع الطرق إلى تسرب الملل إليكما، إكسري حدود المكان واخرجي إلى أماكن أخرى كالاستحمام سوياً أو ممارسة الحب في أرجاء المنزل الأخرى كغرفة المعيشة، فوق المائدة أو حتى في المطبخ، ولماذا لا تخرجين خارج المنزل في مكان معزول أو بعيد؟ هل هذا المكان غير متوفر؟ إذن فلتستأجري غرفة في فندق ذو لمسة رومانسية.
هناك العديد من الأفكار ولكن الهدف واحد وهو أن تحرري من قيود المكان وتستخدمي مخيلتك لكسر الملل.
 2-     حددي موعداً معه
أخبريه في أول اليوم أنك تريدين الحصول على موعد رومانسي معه وأنه عليه أن يكون مستعداً لقضاء ليلة رائعة، ومن الممكن بدلاً من اخباره بهذا الموعد مباشرة، يمكنك كتابة ورقة بخط يدك ووضعها في جيبه أو بجانب قهوته.
هذا سيجعلكما تتطلعان بحماسة وبشغف لذلك الموعد طوال النهار حتى يأتي موعد لقائكما.
3-    المداعبة
لا تتخطي المداعبة وامنحيها الوقت الكافي بل بالعكس زيدي الوقت الذي تتمتعان فيه ببعضكما، أعطيه المزيد من القبلات الحارة، أثيريه وأخبريه أنك لم تكتفي منه واطلبي منه التمتع بكل لحظة وبكل جزء منك من دون انتظار لما سيأتي بعد المداعبة، المسيه أكثر وزيدي من التلامس والاتصال بين جسديكما قبل ممارسة الحب وخلاله وحتى بعده.
4-     التدليل والملاطفة
الجسد بحاجة لبعض التدليل فهذا يساعد على التخلص من التوتر وضغوط الحياة ويجعلكما جاهزان للاستمتاع ببعضكما البعض فترة أطول.
احضري بعض زيوت التدليك وضعيها على جسده مع موسيقى رومانسية وشموعاً معطرة، دعي يداك تنطلق بهدوء ومن غير تعجل لتساعده على بعض الاسترخاء، إجعليه يفعل نفس الشيء معك وإستمتعا بكل لحظة ودعا أجسادكما تأخذ حقها من التدليل.
 5-     الأوقات الغير متوقعة
لا تجعلي ممارسة الحب بمواعيد ثابتة دائماً فعنصر المفاجئة في كثير من الأحيان يكون محفزأ ممتازاً للرغبة، إذا ذهبت مثلا إلى منزل والديك أو إلى حفلة عند بعض الأصدقاء لم لا تتسللان إلى غرفة النوم بينما الجميع منشغل وتتغازلان في السر؟
6-    احصلي على مظهر جديد
لم لا تحصلين على تسريحة شعر جديدة أو لون جديد؟ لم لا تغيرين شكل أظافرك أو طريقة لبسك؟ لن أطيل في هذه الفكرة فالنساء هن الخبيرات في ذلك لذا أقدمي علي ذلك وكوني امرأة جديدة بين الحين والآخر.
7-     حافظي على رشاقتك
انتبهي إلى عناصر غذائك ومارسي الرياضة حتى لو في المنزل. قومي بحركات تمدد وحافظي على لياقتك، فاكتساب الوزن من الأسباب الرئيسية لإطفاء الرغبة الجنسية وفقدان الشهية على ممارسة الحب لذا خذي حذرك جيدأ واعملي على أن تكوني رشيقة.
8-     المشاركة
شاركيه بما تقومين به في حياتك اليومية ولا تبقيه بعيداً عنك. تحدثي في مواضيع إيجابية، اطلبي منه مساعدتك في الأعمال المنزلية أو تمشيط شعرك، ساعديه على ارتداء ملابسه أو خلعها واطلبي منه القيام بالمثل…إلخ
9-    كوني مبتكرة واكسري الملل
ممارسة الحب ليست مهمة عليك تنفيذها وفق خطوات محددة روتينية، أطلقي العنان لمخيلتك وكوني مبتكرة، جربي أوضاع جديدة في وقت ممارسة الحب، اشتري ملابس نوم جديدة بها بعض الاغراء ،حققي أحلامك ورغباتك الجنسية معه، دعيه يسمع صوتك واهمسي في أذنيه عبارات حب جديدة حين تكونا سوياً وعبري عن كل ما تشعرين به في كل حركة وكل لمسة.
 10-  تحدثي عن الوقت الحميم
تحدثي عن الوقت الحميم قبل ممارسة الحب وخلاله وبعده، أخبريه بما أعجبك وما تريدين تجربته في مرات أخرى،  فالمحادثة الجيدة تساعدكما على معرفة أشياء أكثر عن بعضكما وما الذي يمتعكما أكثر في الوقت الذي تقضيانه سوياً.
نصيحة الأسبوع: “عندما تتواجدان سوياً عليك أن تصفي ذهنك وأن تكوني معه بكامل المشاعر والأحاسيس. ساعديه على القيام بالمثل لأنه عندما ينشغل العقل بالتفكير لا يستمتع الجسد وتُفقد المتعة. “

انتبهي! هل أنت شديدة التعلق بشريكك؟

انتبهي! هل أنت شديدة التعلق بشريكك؟
لا شيء يقتل الحب في العلاقات أسرع من التطلب. من الجميل البقاء على تواصل مع حبيبك ولكن الافراط بالرسائل يجعلك تبدين كفتاة بعمر الـ 13 تقف بائسة في صفٍ طويلٍ لتحصل على توقيع فرقة One Direction!
من السهل الظن أنك هادئة وباردة ومتماسكة ولكنك قد تنجرفين في عالم التعلق المفرط بحبيبك من دون معرفة ذلك. اقرأي العلامات التالية لتتجنبي انهيار علاقتك.
1- تغضبين عندما يخرج حبيبك مع أصدقائه من دونك:
عندما تبدأين بالجدال في كل مرة يريد حبيبك الخروج مع أصدقائه سيتصل بمستشفى المجانين ليأخذونك بعيداً قبل أن تدركي ذلك! إذا خططت لمشروع ما وقام بعرقلته لديك كل الحق لتغضبي ولكن إذا كان يرغب بالخروج لوحده مع أصدقائه بين الحين والآخر فهذا الأمر صحي للعلاقة وبدلاً من أن تغضبي لأنه لم يدعوك للذهاب لم لا تقومين بمشاريعك الخاصة؟
2- تبعثين له الكثير من الرسائل النصية:
في أولى مراحل العلاقة من الطبيعي أن تبعثي له الكثير من الرسائل ولكن عندما تستقر العلاقة فإن الكم الهائل من الرسائل قد يكون مزعجاً. ركزي على فكرة الاستمتاع بوقتك عندما تكونان سوياً بدلاً من إزعاجه خلال أيام انشغاله بالعمل أو في الوقت الذي يقضيه مع أصدقائه. وأما الاتصال العرضي للاطمئنان فلا بأس به ولكن لا أحد يحتاج لعشرين رسالة يومياً!
3- تخافين من خيانته:
إذا تعرضت للخيانة من قبل فأحياناً من الصعب الوثوق بحبيبك الجديد. ولكن إذا كنت دائماً خائفة من أن يهرب مع فتاة أخرى فلن يستمر معك طويلًا. فالتحقق من اتصالاته ورسائله أو استجوابه عن المكان الذي قصده ليس تصرفاً مثيراً أبداً. ستجدين نفسك وحيدة أسرع من قدرتك على اكتشاف كلمة السر لصفحته على الفايسبوك!
4- تكرهين أن تبقي وحيدة:
عندما تكونين في علاقة من الجميل القيام بأشياء كثنائي ولكن إذا بدأتما بالقيام بكل المشاريع سوياً فلن تعودي قادرة على العمل لوحدك. هل تذكرين أيامك قبل أن تجدي الحب الحقيقي؟ عندما كنت تتسوقين للطعام بنفسك أو تمضين فترة بعد الظهر تسترخين في الحمام وتقرأين كتاباً جيداً؟ الحصول على وقت بعيداً من شريكك أمر صحي للعلاقة لذا انتبهي من قضاء كل ثانية معه فهذا سيفقد العلاقة حيويتها بسرعة.
5- لا ترين أصدقاءك:
إن التخلص من أصدقاءك من أجل حبيبك من أكبر الأخطاء التي ترتكبها الفتيات. ولكن من المفاجىء كم أن الكثير من الأشخاص يستمرون بالقيام بذلك رغم العواقب. فإلغاء السهرات مع الأصدقاء أو إنهاء الموعد بسرعة لتعودي بسرعة إلى المنزل لرؤية حبيبك ليست صفة مثيرة وتجعلك تبدين مهووسة بالتعلق به وتفتقدين للأمان. احرصي على المحافظة على استقلاليتك وعلاقاتك السابقة. إذا حدث أي شيء للعلاقة ستكونين في حالة سيئة بلا أصدقاء ولا عائلة حولك لتلجأي إليهم.

طرق رومانسية لتجديد المحبة الزوجية

طرق رومانسية لتجديد المحبة الزوجية
إذا كان الإيمان يبلى كما يبلى الثوب, نجدده بين الفينة والأخرى وهو من أسمى العلاقات, حيث يربط العبد بربه, فكيف بعلاقة الزوجة بزوجها, ألا تفتر العلاقة بينهما وبالتالي تتطلب منا جهدا لتجديد دمائها وجعلها حية ترزق من جديد بعدما طالها الزمن والروتين والمشاغل والمشاكل العائلية, فهل من طريقة لتجديد المحبة الزوجية؟
مما لا يختلف فيه اثنان أن العلاقة بين الزوجين تتطلب تجديد دمائها حتى ولو كان الزواج على أساس الحب منذ البداية, لدى سنحاول وضع مجموعة من الطرق التي تسهل على الزوجين تجديد الرابط بينهما و تمتينه.
- عقد جلسات التصفية الداخلية في مكان رومانسي والبوح بمكامن النفس للنصف الآخر والتحدث عن المتاعب المسبقة التي تركت جراحا ضمدت بعد الزواج لتحسيس الزوج أو الزوجة بما صنعه الآخر تجاهه وما قام به من إنجازات تذكر.
- الاهتمام بما يحب شريك أو شريكة الحياة للقيام به, والابتعاد عن كل ما يكره, وستلاحظ رد الفعل الايجابي الذي يضفي على النفس نوع من الاطمئنان والحب والعطاء في آن واحد.
- مناداة الزوج لزوجته -والعكس أيضا-, ليس بأحب الأسماء إليها فقط بل بأحلى الأوصاف التي تتصف بها مثل المعطاء الصادقة الحنون الصبورة الكريم وهكذا, ستجد النصف الآخر يجتهد في نيل أحب الأوصاف.
- التجديد في المظهر بالنسبة للزوجين معا, فكم من مخطئ يعتقد أن الاهتمام بالمظهر من الواجبات التي على الزوجة فعلها متناسين ما ورد في السيرة العطرة من أفعاله علية الصلاة والسلام اهتماما بمظهره تجاه أزواجه, لأن للزوجة عيون أيضا
- تحضير مفاجآت تفرح الطرفين معا كأن ينظم الزوج رحلة قصيرة تساعد الزوجين على نسيان متاعب الحياة أو تحضر الزوجة احتفال لزوجها بمناسبة أو بدون مناسبة
- كتابة عبارات الحب والمودة للزوج مثلا على كعكة المساء وتقديمها له كأكلة الأسبوع الشهية, أو كتابتها في رسالة عاطفية ترسلينها له إلى عنوان العمل.
- جمع الزوج صورته مع صورة زوجته وهما في سن واحد وكتابة عبارات الوفاء تحت الصورة وتقديمها كهدية للزوجة.
- إقامة وجبات متكررة ودعوة أهل الزوج والمقربين إليه مع مفاجأته بهذا الأمر من حين لآخر توددا إليه, وقد يصلح للزوج القيام بنفس المسألة تحببا إلى زوجته, لكي تعلم أن ما تحبه لا ما نع من أن يحبه هو الآخر والعكس صحيح أيضا.
- الاهتمام بالمظهر على قدر المستطاع والقيام بالوسع الحقيقي لكلا الطرفين في الاجتهاد في التجمل لشريكه يوميا مع عدم إخفاء أنه لأجله أو لأجلها حتى يكون للفعل معنى وحتى لا يكون حدثا اعتياديا أو عابرا.
- صحيح أن الرجل يهتم بما تراه عيناه لكن هذا يتعلق بالمرأة أيضا, فهي لا تحب أن ترى من زوجها ما تركه, ولا تحب أن يرى منها زوجها ما لا تحب أن يراه.

- لاشك في أن ما يقال عن طول أذن المرأة صحيح فهي تهوى الكلام العذب, لكن عليها أن تعلم أن الرجل يرى ويسمع فكم من عين ترى فتفرح لكن إذا لم تطربها الأذن ففرحتها تكون ناقصة أو قل تفتقد طعما ما.

اجمل 30 جملة قالوها عن الحب والمرأة

اجمل 30 جملة قالوها عن الحب والمرأة
اجمل 30 جملة قالوها عن الحب .. وهي تحكي عن المراة !
هناك 30 جملة قالوها عن الحب , ولكن التطرق الاكبر كان عن المراة
1- الزواج هو الترجمة النثرية لقصيدة الحب
2- المرأة لغز مفتاحه كلمة واحدة هي الحب
3- المرأة متقلبة كريشة في مهب الريح
4- المرأة الفاضلة صندوق مجوهرات يكشف كل يوم عن جوهرة جديدة
5- المرأة العاقلة تضع السكر في كل ما تقوله للرجل وتنزع الملح من كل ما يقوله لها الرجل
6- من يتزوج امرأة لأجل جمالها كمن يشتري بيتا لجمال طلاء واجهته
7- لا تطعن في ذوق زوجتك .. فقد اختارتك أولاً
8- لا تجادل الأحمق .. فقد يخطيء الناس في التفريق بينكما
9- السر في نظر المرأة نوعان : نوعٌ تافه لا يستحق أن تحتفظ به .. ونوعٌ آخر مهم جدًّا .. بحيث لا تستطيع الاحتفاظ به
10- تضحك المرأة عندما تستطيع .. وتبكي عندما تريد
11- ثلاثة أصناف من البشر لا يستطيعون فهم المرأة : الأطفال ، والشبان ، والشيوخ
12- يقول الرجل في المرأة ما يريد .. لكن المرأة تفعل في الرجل ما تريد
13- وأحبها وتحبنى . . ويحب ناقَتها بعْيرِى
14- الحبُ فى الأرض . بعضٌ من تَخَيُّلِنا . . إن لم نجده عليها لاخترعناهُ
15- لكى تكسب المرأة كن حليماً فى الاستماع إلى كلماتها ، حالماً فى الحديث إليها
16- فى عروض الأزياء تستعرض المرأة أناقتها ويستعرض الرجل حافظة نقوده.
17- تتحدث الفتاة للشاب قبل الزواج بقلبها وبعده بلسانها
18- من الحكمة أن تعتذر لرجل إذا كنت مخطئاً .. وان تعتذر لامرأة حتى ولو كنت على صواب.
19-المرأة القبيحة ترى وجهها فى المرآة والمرأة الجميلة ترى وجهها فى وجوه الآخرين.
20- وراء كل عظيم امرأة خصوصاً إذا كانت محفظته فى جيبه الخلفى.
21- استشر زوجتك دائماً ثم نفذ ما تراه أنت.
22- إذا أحبت المرأة ضحت بنفسها من أجل قلبها وإذا كرهت ضحت بغيرها.
23- محاولتك التفاهم مع امرأة تبكى أشبه شئ بمحاولتك تقليب أوراق الصحيفة أثناء عاصفة.
24- فتاة اليوم إذا تزينت فتنت ، وإذا ابتسمت سحرت ، وإذا طبخت قتلت.
25- يقوم المأذون أحيانا بدور جندى المطافئ الذى يخمد نيران الحب
26- المرأة كالشعلة إذا عرف الرجل كيف يمسكها أضاءت طريقه ، وإذا خطأ فى مسكها حرقت يديه.
27- لا تتباهى بأنك تجيدين الطهو ، فهذا دليل قاطع على انك قد تجاوزت الثلاثين.
28- الشبه بين النساء والصحف .. أن كلاهما ينشر الأخبار حيث ذهب.
29- تتسلط المرأة بدموعها وضعفها ، ولكن سلطانها لا يدوم إذ أن قوة الدموع إذا افرط استعمالها تدعو إلى جمود القلب بدلاً من إذابته.
30- أول أغراض الحب الصادق فى الرجل هو الخجل .. وفى المرأة الجرأة.

كيفية الحفاظ على الحب بين الازواج؟

كيفية الحفاظ على الحب بين الازواج؟
كم نسمع من آهات المحبين الذين تكاد تتوحد شكواهم في مشكلة واحدة وهي فتور الحب بعد مرور فترة قليلة من الزواج وأن الزوجين يتباعدان من بعضهما البعض مع مرور الايام على الزواج.


والحل أن نتقن جميعا أزواجا وزوجات فن الحب والتحكم في استمراره. وعليك عزيزتي الزوجة أن تمنحي الحب لزوجك باتزان وتعقل ودون إسراف, ولا تمنحي كل شيء مرة واحدة بل لابد من تقديم الحب في صورة جرعات وأن تقدم جرعة في كل مناسبة وفي كل وقت, وأن توازني بين الأوقات كي تضمني مخزونا لديك من الحب تستطيعين معه الاحتفاظ بحب زوجك وبحاجته إليك وإلى حبك.

وأحرصي كل الحرص على ألا تبخلي على زوجك بالحب وألا تحاولي أن تعامليه بقسوة, واحرصي على أن تمنحي زوجك الحب وألا تهدري شخصيتك أمامه وأن تكون طاعتك له هي الطاعة الشرعية فيما يرضي الله وليست الطاعة العمياء, فكم سمعنا عن أزواج ضاقوا من زوجانهم بسبب سلبيتهن وخضوعهن وسذاجتهن إلى الحد الذي يتمنى الزوج أن يسمع من زوجته ولو مرة كلمة 'ل

وللحفاظ على الحب, على الزوجة أن تكون متجددة دائما وتقترح قضاء الاجازة في مكان آخر غير المنزل أو تقوم بتغيير نمط الحياة بصفة مستمرة, فالنفسية المتعبة والحزن والملل والضيق من جانب الزوج أو الزوجة من العوامل التي تساهم بشكل إيجابي في تقويض وهدم دعائم الحب, والتجديد النفسي والمعنوي يضمن استمرار الحب.

ولا تنسي أسلوب الهدايا المتكررة والحرص على تذكر المناسبات السعيدة لزوجك وزوجتك. وأهم ما يدعم الحب ما بين الزوجين هو تحويل الزوجة من مجرد زوجة إلى صديقة وحبيبة فالصداقة ما بين الزوجين هي السبيل إلى بناء رابطة قوية بينهما, فنجد الزوجة تحاول التخفيف عن زوجها بامتصاص غضبه وعدم تحميله بمشاكل وأعباء لايطيقها, وعدم إرهاقه بالأعباء المالية أو الاجتماعية وعدم حصاره أو التضييق عليه حتى لايمل البيت.

وهكذا نجد أن الحب بين الزوجين يمكن أن يساهم بإيجابية في الحفاظ على السعادة الزوجية وتدعيم أركانها.
مقالة أعجبتني وحبيت أفتح معكن مناقشة عن كيف نجعل الحب يدوم ويستمر وينمو من خلال تجاربكن.

نصائح لتحسين العلاقة الزوجية

نصائح لتحسين العلاقة الزوجية
كثيرًا ما تؤدي الحياة الزوجيّة التي صبونا لها، بعد سنوات من الزواج، إلى تدمير كل مركّب جيّد في الحياة الجنسيّة لدى الأزواج. فالعادات، الروتين، الأطفال، العمل والتوتّر، هذه كلها من العوامل مدمّرة لحياتنا الجنسيّة. تكمن المشكلة في أن الضرر الذي يلحق بالحياة الجنسيّة، يكون أحيانًا انعكاسًا لدمار الحياة الزوجيّة، ويؤدّي إلى الطلاق، بينما الممارسة الجنسيّة الفعَّالة والجيدة، هي إثبات على أن الحياة الزوجيّة ناجحة ومفعمة بالحياه. من الواضح أنه إذا كان الزواج فاشلاً لا مجال للنقاش حول الحياة الجنسيّة. اذا كيف يمكن الحفاظ على حياة جنسيّة جيّدة وفعّاله تحسّن من الحياة الزوجيّة؟ إليكم بعض النصائح: التواصل في السرير: كثيرًا ما تعتقد المرأة في داخلها بأن الرجل يعلم ما تحب، وفي المقابل، يظن الرجل أن المرأة تعرفه، وبناءً على ذلك لا يتم أيّ تواصل بينهما، حول ما يرغبان أو ما يريد أحدهما من الآخر في السرير. في أحيان متقاربة تحدث عمليّة عكسيّة، بحيث إنّ الأمور التي قد رغب بها الزوج أو الزوجة في الماضي، تثير لديهما الملل اليوم، ولكنهما لا يَجْرؤان على التصريح بذلك. كل ما يريدانه هو أن يشعر كلاهما بالاكتفاء ليس إلا. الحل بسيط وهو التحدّث. ليحدّث أحدكما الآخر حول رغباته وما تحبّان، كيف تريدان ذلك؟ وما الذي يمنحكما الشعور بالاكتفاء. عندما تتحدّثان تكون الصورة أوضح. الممارسة الثابتة في السرير: نحافظ أحيانًا على طريقة معنية في علاقتنا واثناء ممارسة العلاقة الجنسية ، وذلك فقط بسبب التخوّف من تجربة ما هو 'جديد' اي باجراء تغيير على الطريقة التي اعتدنا عليها . نحن نحب أن نحافظ على الاسلوب المعتاد الذي يسبب لنا شعورًا جيّدًا. لكن ليس من الجدير بنا الالتصاق لتلك العادة او الطريقة طالما نشعر ان حرارة اللقاء بيننا اخذه بالتراجع , عدا انه يمكننا دائمًا العودة إليها عندما نرغب. ان التنويع في السرير يضيف رونقًا جديدا على العلاقة يقويها ويعيد اليها الحرارة المفقودة. الأنا: كما أن الأنا موجود في كل تفاصيل حياتنا، فهو كذلك لا يختفي في السرير. يجب على كل منكما مشاركة الآخر بالأمور التي يرغب فعلها للآخر، يمكن البدء بذلك بواسطة أمور بسيطة، يستمتع بها كل منكما، . في نهاية الأمر، عندما نحبّ زوجنا أو زوجتنا نتقبّله/ها كما هو/ي ونرغب في صنع كل ما هو جيّد له/ها , والافصاح عن الامور التي نرغبها اما شريك/ة حياتنا يكسر حاجز الانا ويزيد من سعادة علاقتنا الزوجية والجنسية. قلّة المحبّة الذاتيّة: ينسى الزوجان كثيرًا أنفسهما ورغباتهما. وهذه تكون بداية طريق الإهمال الذاتي. عندما يكون هناك أطفال، قروض بنكيّة، ضغوطات في العمل، لا يهتم الرجل كثيرًا بشكله، وتفقد المرأة الحافز لتبدو كما كانت من قبل. لأن هناك الكثير من الأمور 'على مقدار أكبر من الأهميّة'. تكمن المشكلة في أنّ الإنسان غير السعيد في حياته، يجد صعوبة في أن يشعر بالرضا عن جسده أو في أن يحبّ ذاته، وكذلك يستصعب الاستمتاع بالممارسة الجنسيّة. الحلّ بسيط، فليكن أحدكم عونا للآخر. ، اطريا على أنفسكما وكل على الاخر. خصّصا وقت فراغ لكما فقط، ولا تنسيا الدلال, افعلا كل هذا وتجنبا جميع عوامل التوتّر خلال هذا الوقت. نقص الحميميّة: لا يهتم الزوجان أحيانًا بما كان، المهم أنه كان. غالبًا ما يكون هذا الأمر بعد عدّة سنوات من الزواج. هناك في الواقع تأثير لكيفيّة حدوث الأمر. نحتاج من أجل الاستمتاع إلى أمور مثيرة وحميمية. فلا تتنازلا عن ذلك حتّى وإن احتاج الأمر إلى وقت ومجهود. لان الامر لا يقتصر على عدم استمتاعكما فقط، بل يتجاوز ذلك لإحساسكما بأنه نوع من العمل الروتيني او ان المطلوب منا القيام به 'كواجب' ، إلى أن تتوقّفا سريعًا عن فعله ونهائيّا. أليس من المؤسف ان نصل الى هذه المرحلة؟

الخيانة الزوجية سببها فتور العلاقة بين الزوجين

الخيانة الزوجية سببها فتور العلاقة بين الزوجين
إذا ساورت الشكوك أحد الطرفين في العلاقات بين الرجال والنساء فإن العلاقة التي تبدو متينة تنهار فجأة وعندها يمكن أن تحدث الخيانة الزوجية.
وتكمن أسباب الخيانة عادة في تصرفات أحد طرفي العلاقة في الماضي فإذا بدأ أحدهما الابتعاد عن الآخر أو هجره فإن ذلك يمكن أن يدفع الطرفين إلى حالة من الجمود في علاقتهما.
ويقول مايكل ماري الخبير النفسي – ألمانيا: “عندما ينشغل أحد الطرفين أو يتشاغل عن الطرف الآخر ويتفادى المواجهة معه فإن ذلك يمكن أن يعني أنه بسبيله أو أنها بسبيلها للتخلى عن العلاقة أو أنه في دخيلته يرفضها”.
وعندما نتحدث بصراحة فإنه عندما يجري أحد المحبين وراء مصالحه فحسب ويتحدث لساعات في الهاتف عن أمور لا يعرف عنها شريك حياته شيئا فإن هناك خطرا على العلاقة بينهما ويمكن أن ينصرف أحدهما إلى علاقة أخرى.
وتقول إيفا ماريا تسورهورست الخبيرة في الاستشارات في الشئون الزوجية إن الناس تبحث عن الكمال في علاقاتهم وعندما يشعر أحد الشريكين بأن هناك ما يفتقده فإنه يسعى لسد الفراغ ويتطلع إلى علاقة أخرى لهذا الغرض.
ومن العلامات التي تنذر بالخطر على العلاقة أن لا تكون هناك رغبة من جانب أحد الطرفين في ممارسة الجنس وأن يتعلل بالأعذار لتجنب ذلك مما يثير تكهنات لدى الطرف الآخر وينصح الخبراء بالمصارحة والنقاش الصريح بين الطرفين لإدخال عنصر الأمان إلى العلاقة مرة أخرى.

هل من الممكن أن تقيمين حفلةً بمناسبة الطلاق؟

هل من الممكن أن تقيمين حفلةً بمناسبة الطلاق؟
ارتدت كريستين ملابسها وتأنقت لتبدو بأبهى صورة لحضور حفل صاخب حضره أصدقاؤها حيث تم تقديم كعكة كبيرة والكثير من الشمبانيا. وتناول الضيوف الشراب وتبادلوا الحديث والضحكات.
هذه هي الطريقة التي بدأت بها كريستين بيتون (40 عاما) من مدينة لوس انجليس الاحتفال بنهاية زواجها الذي استمر 19 عاما. وقالت “احتفلنا بي وبحياتي الجديدة.. لقد كانت تجربة ساعدتني على التعافي.. لقد استمتعت بها وشعرت أن هذا هو الشيء الصحيح الذي ينبغي القيام به”.
والمشاهير يحتفلون بالطلاق!
إقامة حفل مع الأصدقاء يبدو وسيلة غير معتادة للاحتفال بالطلاق. فقد أقام مشاهير مثل الممثلة سكارليت يوهانسون والموسيقي جاك وايت حفلين بمناسبة طلاقهما ثم تبعهما كثيرون. وهناك أعداد متزايدة من الناس تسعى لوضع خط تحت مرحلة كانت صعبة في حياتهم من خلال إقامة احتفال بحصولهم على الطلاق.
احتفال بالتغيير
وترى لويس تارتير المدونة ومؤلفة كتاب “طقوس الطلاق: انهضي واخرجي وأمضي قدما في حياتك”، أن هذا السلوك مقبول تماما قائلة “الطلاق يغير حياتك تماما.. ينبغي علينا على الأقل أن نحتفل بهذا اليوم بطريقة ما، مثلما نفعل في حفلات أعياد الميلاد أو حفلات الزفاف”. وتعتبر تارتير أن الطريقة الصحيحة لتحقيق ذلك هو إقامة حفل للطلاق.
استعيني بمنظم حفلات الطلاق!
وفي الولايات المتحدة، يمكن للمطلقين والمطلقات الاستفادة من خدمات مهنيين لمساعدتهم على القيام بذلك. في مدن مثل نيويورك، هناك منظمون ورعاة لحفلات الطلاق يمكن أن يقوموا بجميع الترتيبات من المناديل المستخدمة على الموائد إلى لون بطاقات الدعوة.
وتمتلك أليسا بيتيناتو وكالة في نيويورك تقوم بتنظيم حفلات. وعندما بدأت هذه الخدمة قبل عام، اتخذت قرارا واضحا بتنظيم حفلات طلاق كجزء من خدماتها وقالت “يتعين أن يكون لديك حس الدعابة لتتمكن من التخطيط وإقامة حفل من هذا النوع”.
خدمات لإغاظة الزوج
ويرجع هذا إلى أن بعض عملاءها يطلبون في كثير من الأحيان طلبات غير عادية، حيث يطلب الكثيرون منهم إثارة غضب أزواجهم السابقين. ومع أخذ هذا الطلب في الاعتبار، نظمت بيتيناتو حفلا قامت خلاله زوجة بحرق ممتلكات زوجها الذي خانها. وطلبت امرأة أخرى من جميع الضيوف إحضار صديق واحد معهم.
ومع ذلك، فإن معظم المطلقين يرغبون في أن يستمتعوا بحفل كبير، ليلة صاخبة يتناولون خلالها الكثير من الكحول مع وجود رجل أو امرأة يتجرد أي منهما من ملابسه. وأحيانا تكون الأمور أكثر هدوءاَ، ويريد بعض المطلقين فقط حفلاً مع الأصدقاء لشكرهم على دعمهم في الأوقات العصيبة.
كثرة حالات الطلاق تنعش الاقتصاد!
وتظهر الإحصاءات أن نصف الزيجات في الولايات المتحدة تنتهي بالطلاق، وهذا يعني أن هناك الكثير من العملاء المحتملين لمنظمي حفلات الطلاق، وقد بدأت المواقف تجاه حفلات الطلاق في التغير. وتستطيع المدونة لويس تارتير التي نظمت العديد من هذه الحفلات في الماضي أن تؤكد هذا الاتجاه قائلة “بدأ عامة الناس يقبلون بشكل تدريجي حفلات الطلاق، حتى إذا كان هناك أشخاص لا يزالون يعتقدون أنه أمر غريب في البداية”.
وفي المدن الكبيرة مثل نيويورك ولاس فيجاس ولوس انجليس، انتشرت صناعة حول المطلقين والمطلقات فبإمكانهم طلب كعك يمكن أن يكتب عليه “مطلق حديثا” أو “مطلقة حديثا” باللون الوردي.
وعلى الإنترنت
ويوجد لدى متاجر المجوهرات، خواتم عليها مكتوب عليها قلب كسير كما يوفر الإنترنت وسائل لجعل عملية الطلاق تمر بشكل أسهل قليلا. فعلى سبيل المثال هناك موقع يبيع شارات توضح أن الطلاق يمكن أن يكون بداية لعلاقة جديدة قد تكون أكثر سعادة.
كما يعرض موقع آخر خدمة خاصة جدا لعملائه، حيث يوفر للأزواج الذين يشعرون بخيبة أمل توابيت صغيرة يمكن أن يضعوا فيها خواتم الزواج ويدفنوها رسميا.
وبعد طلاقها، لم تصل كريستين بيتون إلى حد دفن خاتم زواجها، فقد باعت الخاتم واشترت بدلا منه خاتماً آخر وأعربت عن سعادتها لإقامة حفل الطلاق قائلة “كان هذا أحد أفضل أيام حياتي”.