الأربعاء، 23 يناير 2013

14 صفة من الطفولة تؤثر على علاقاتك الآن !

14 صفة من الطفولة تؤثر على علاقاتك الآن !
من قال ان الماضي قد يمحى ؟
اليعض يرى ان الزمن كفيل بنسيان كل شىء ، ولكن هناك مواقف تترك بصماتها واضحة بداخلنا وتظل مخبئة بداخلنا لا يراها الاخرين .
تري ما هى العادة او الموقف الابرز فى طفولتك الذي مازال عالقا فى ذهنك حتى الان ولا يعرفه الاخرين ؟
اليك عزيزتي مجموعة عادات تؤثر على علاقاتك الان ، وكما تول الحكمة نحن اليوم نجني ثمار الامس !
- الحرمان العاطفي:
هولاء الناس الذين شعروا بالحرمان العاطفي فى طفولتهم ، فلم يجدوا من يهتم بما يشعرون او يحتاجونه حقا ، بل عاشوا طفولة خالية من العواطف والحب والحنان .
- الاستقلالية:
هولاء الاشخاص الذين تعودوا على فعل ما يريدون بمفردهم فى الوقت المناسب لهم دون اي قيود او اهتمام بما يقوله الناس ، فهم ليسوا مضطرين الى مراعاة الاخرين فى قرارتهم.
- المتشائمين:
وهم الذين يشعرون انهم لا يستحقون السعادة ، ولن يشعروا بها ابدا ، ويؤمنين باستحالة العثور على الحب ، ولن يجدوا شريك الحياة الذي سيحترم احتياجاتهم او اختلافاتهم .
- المقهورين:
وهولاء هم الاشخاص الذين لا يتمتعوا بأي قدر من الثقة فى الذات ، ويشعرون دائما انهم مقهورين ومظلومين ، ويختاروا دائما شخصية قوية للارتباط بها ، لكي تتحمل زمام الامور ، وغالبا ما تعاني تلك الشخصيات من تسلط الشخصيات الاخرى عليها .
- الشخصيات المثالية:
هولاء الاشخاص محبي الكمال والذين يرغبون ان يكونوا الافضل فى كل شىء ، وحياتهم مليئة بالتحديات والانجازات ، وغالبا ما يعاني هولاء الاشخاص خلال علاقاتهم عندما يصبحوا بالغين ، لانهم يقسو كثيرا على انفسهم والاخرين .
- فقدان الثقة:
هولاء الشخصيات تعرضوا لاكثر من موقف فى طفولتهم ليصلوا الى تلك المرحلة الخاصة بفقدان الثقة فى الجميع ، ولديهم شك دائما فى نوايا الاخرين تجاهم ، وما ان يعاملهم احد بطريقة طيبة حتى يبدأون فى التفكير فيما يخفيه الشخص تجاهم وراء تلك الطيبة !
- الايثار:
هولاء الشخصيات الذين يفضلون تلبية احتياجات الاخرين على احتياجاتهم ، وهم يتمتعون بالتضيحة والشعور بالايثار وينتهي الامر بهم برعاية بأحد الاشخاص المقربين تاركين احلامهم مثل الوالدين او الاخوة .
- الانعزالية:
هولاء الاشخاص الذين لا يفضلون التفاعل مع الاخرين ، بل ويعزلون انفسهم فى دائرة مغلقة هم صانعوها ، ويشعر هولاء الاشخاص انهم غير قادرين على الاندماج مع الاخرين كما ان المجتمع لا يتقبلهم كما يجب.
- ضعاف الشخصية:
وهم الاشخاص الذين اعتادوا ان ينوب الاخرين عنهم فى اتخاذ قرارات ، فحينما يكبرون يجدون انفسهم بمفردهم مسؤلون عن قراراتهم وغالبا ما يتحكم اشخاص اخرين فى اتخاذ قراراتهم الشخصية !
- لا يتحملون الضغوط:
هناك بعض الشخصيات التى قد تنهار تماما تحت وطأة الضغوط والتوتر ، وهم الذين قد فشلوا فى النجاح فى امتحاناتهم من فرط الخوف والقلق لا عدم المذاكرة !
- محبي لفت الانظار:
هولاء هم الذين اعتادوا لفت الانظار دائما اما بجمالهم او ذكاءهم او غرابتهم ، وهم فى الحقيقة يتعمدون هذا الاختلاف من اجل لفت انظار الاخرين والحصول على محبتهم واهتمامهم وليس تعبيرا عن شخصياتهم المستقلة.
- الشخصيات الصارمة الكتومة:
وهم الشخصيات اللاتي تعودت على الكتمان واخفاء مشاعرهم تجاه الاخرين ، ربما من منطلق القوة والغموض والعملية او ربما من منطلق الخوف من ردود فعل الاخرين .
- لا يعترفون بالاخطاء:
ومعظم الاشخاص من هذا النوع يجدون صعوبة بالغة فى الاعتراف بالخطأ ، ويشعرون ان الاخطاء مقتصرة على الضعفاء والاغبياء والمهملين فقط ، ولا يتمتعوا بقدر عالي من التسامح تجاه اخطاء الغير مهما كانت صغيرة.
- الانانية:
تلك الشخصيات التى اعتادت الحصول على كل ما تريده دون اي مراعاة للاخرين ، وغالبا ما يكونوا الطفل الوحيد للاسرة او الطفل الاول او الطفل الاخير (اخر العنقود) كما نطلق عليه.
والان ...ما هى الصفة التى تؤثر عليكِ بشكل اكبر من الصفات السابق ذكرها ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق