الأربعاء، 23 يناير 2013

أسباب الغيرة بين النساء

أسباب الغيرة بين النساء
الغيرة سلاح ذو حدين ، قد تدفعك الى الامام او الخلف ، فالامر يعتمد على مدى تقبلك واستيعابك لتغيير الواقع ، فالغيرة بين المرأة وصديقاتها اكثر شيوعا مقارنة بالرجال ، والبعض يفسر ذلك بأنها اكثر حدة ووضوح لدى النساء لانهن يمتلكن طبيعة عاطفية على عكس الرجال !
 غالبا ما تخسر المرأة صديقاتها من اجل الغيرة والحقد والحسد ، ومع اختلاف اسباب الغيرة فانها قد تصبح غيرة مرضية تدفع حياتك الى الانهيار ، لانها ستشعرك دائما بالإحباط وتملئ قلبك بالحقد والحسد تجاه الاخريات ، ولذا ستمتلكين قلب مريض لا يشفى .
 - منزل كبير وفخم:
 تشعر النساء بالغيرة حينما تمتلك إحداهن منزل كبير وفخم بينما الاخريات يمتلكن منزل عادي ، ومن ثم تدفع المرأة الغيورة زوجها الى شراء منزل يضاهي فخامة ومساحة منزل صديقتها ، وهو الامر الذي سيرهق زوجك ماديا.
عليكِ بتقدير الموقف جيدا ، فامتلاك صديقتك لمنزل كبير وفخم لا يعني بالضرورة امتلاكك لواحد مثله ، بل فكري فى الظروف المختلفة لكلا منكما ، كما انه يجب ان تفكري فى عيوب امتلاك منزل كبير ، والتى تتلخص فى التنظيف والترتيب وأيضا الشعور بالعزلة بين أفراد الاسرة الواحدة.
 - أطفال مطيعون:
 أطفال صديقتك قد يكونوا مطيعون للغاية على عكس أطفالك الأشقياء ، وهو الأمر الذي قد يجعلك تحسدين صديقتك على اطفالها ، ولكن فى الحقيقة لا تلومي سوى نفسك !
فانت من قمتي بتربية هولاء الاطفال الاشقياء وليس الاخرين ، حاولي تغيير إستراتيجيتك فى تربية اطفالك واعلمي دائما انكِ لا ترين سوى المظهر الخارجي ، فانتِ لا تعيشين معهم فى المنزل !
 - سيرة مهنية ناجحة:
 احد اهم اسباب الغيرة بين النساء هو القدرة على العمل ، فاذا كنتِ امرأة غير عاملة فستحسدين صديقتك العاملة ، واذا كنتِ امرأة عاملة ولكنكِ لا تحبين عملك و لا تحرزين اى نجاح يذكر ، فبالتأكيد ستغارين منها ، ولكنكِ لا تعلمين امرا هاما ...
 ان العمل الناجح والمرتب الضخم لا يأتي من فراغ ، عليكِ التفكير فى اوقات العمل الطويلة والمكوث طويلا بعد انتهاء الدوام اليومي ، وايضا مضايقات رئيسها فى العمل بجانب تطوير مهاراتها المهنية عن طريق حضور الندوات و الدورات التدريبية .
وكل هذا وهى لا تملك الكثير من الوقت لزوجها ولاسرتها ولنفسها ايضا ، فلماذا كل هذا الحقد؟
فأنت تنعمين بأسرة ناجحة ، فالإنسان لا يستطيع الوصول الى كل شىء فى وقت واحد ، بل عليكِ بتحديد اولوياتك فى الحياة .
 - الأناقة والرشاقة:
 تشعر النساء بالغيرة من المرأة الجميلة فما بالك بالمرأة الجميلة والانيقة معا ؟!
كل امرأة جميلة ولكنها لا تعرف كيف تظهره ؟ ، فشراءك لملابس واحذية وإكسسوارات صديقتك الانيقة لن يجعلك مثلها ، لان ما يناسبها قد لا يناسبك على الاطلاق ، عليكِ بصنع ستايلك الخاص والاهتمام برشاقتك وجمالك ، وايضا حاولي اكتشاف مواطن القوة والثقة داخلك ، فالجمال الخارجي ينبع من الداخلي .
 - المال:
 اذا كانت صديقتك دائمة الافتخار بما تمتلك هى وزوجها ، فعليكِ سؤال نفسك هل هى فعلا صديقة جيدة ؟
من المنطقي ان يكون هناك تفاوت بين طبقات المجتمع ، لذا ستجدين من هو فاحش الثراء واخر لا يمتلك قوت يومه ، لذا فان مقارنة نفسك بما تمتلكه صديقتك هو امر لن يوصلك الى شىء سوى الكره البالغ لمعيشتك ، لا تتناقشي مع صديقتك فى الامور المادية ، وحاولي دائما التركيز على الايجابيات فى حياتك.
 - زواج ناجح وزوج محب:
 بالتأكيد وجود زوج محب وحنون ويقدرك هو امر تتمناه الكثير من النساء ، ولكنكِ تغفلين حقيقة هامة ، هل تم اجبارك على الزواج ام انكِ اخترني زوجك بكامل إرادتك؟!
 هل فعلتي كل ما عليكِ للوصول الى علاقة زوجية ناجحة ؟ ام انك تشاهدين المسلسلات التركية وتبكي مع الابطال تاركة زوجك دون اى محاولة؟
 اعرفي ما يفضله زوجك، حاولي دائما اعادة أواصر الحب والمحبة التى اختفت مع مشاغل الحياة ، ابحثي عن طرق جديدة لبث الرومانسية من جديد.
 واخيرا هل هناك أسباب اخرى تستحق الغيرة من اجلها ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق